شروط الماجستير وما هي خطوات الحصول على درجة الماجستير؟

شروط الماجستير

شروط الماجستير


ماهي شروط الماجستير ؟ السؤال الذي كثر البحث عنه في الفترة الأخيرة، حيث أصبح استكمال الدراسة والالتحاق بالدراسات العليا، التي تتمثل في  درجة الماجستير، أو الدكتوراه، من أهم الأمور التي يسعى وراءها الكثير من الشباب، ففي ظل الوفرة العددية من خريجي الجامعات والمعاهد في كل عام، تتضاءل فرصة الحصول على وظيفة مناسبة، ويستلزم ذلك العديد من المقومات التي تميز شخص عن آخر من المتخصصين في مجالاتهم.

و في ظل المتغيرات التي تشهدها العملية التعليمية يوماً بعد يوم، قد يعاني ال

شروط الماجستير

شروط الماجستير

باحث من عدم الإدراك وعدم فهم شروط الماجستير والمتطلبات التي تحتاجها هذه المرحلة، ولذلك  وفرنا في شركة writing fan خدمة عمل رسائل الماجستير مع تطبيق الشروط التي تتبعها كافة الجامعات، لنوفر عليكم الكثير من الوقت والمجهود الذي يجعلكم مترددون دائماً في الإقدام على هذه الخطوة.

شروط الماجستير وكيفية التغلب عليها مع شركة writing fan

كثيراً ما يستصعب الباحث شروط الماجستير ومتطلباته التي تحتاج الكثير من الوقت والمجهود، وهو ما يجعل هذه المرحلة تشكل عبء كبير  لدى طلاب الدراسات العليا الراغبين في استكمال مسيرتهم التعليمية، وهو ما أدركناه جيداً في writing fan، وحرصنا كل الحرص على توفير الخدمة على أكمل وجه بمجرد الانتهاء من مرحلة تمهيدي ماجستير، سواء من جهة تطبيق الشروط المعتدة في الجامعة أياً كانت تخصصاتها أو الآلية التي تتبعها، أو من جهة تطبيق أعلى دقة في البحث الميداني والبحث العلمي.

ونحن نحقق ذلك من خلال مجموعة من الكوادر العلمية ذو خبرات واسعة  في مجال إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه، أما بالنسبة للشروط  التي نوفرها لعملائنا والتي تؤرق مسيرتهم في كثير من الأحيان فتتمثل فيما يلي:-

أولاً: تحديد الموضوع الذي تدور حوله رسالة الماجستير

عندما يبدي الطالب رغبته في استكمال الدراسات العليا بغرض الحصول على وظيفة جديدة أو الارتقاء في وظيفته الحالية، فلا يأبه كثيراً بموضوع الرسالة من الأساس، ولكن سرعان ما يجد نفسه في مأزق عندما يتفاجأ عند الانتهاء من مرحلة تمهيدي ماجستير، بأن عليه اختيار موضوع ما لبدء الرسالة، وهو أمر مثير للحيرة بالفعل.

ولكن نحن هنا لنزيل هذه الحيرة تماماً لأننا نشاركك في التفكير ونساهم بشكل أساسي في تحديد موضوع رسالة الماجستير، وذلك من خلال المعلومات المتوفرة لدى فريق العمل لدينا، والتي تؤهله من اختيار مواضيع ذو قيمة علمية لا جدال عليها.

ثانياً: جمع المعلومات والبيانات

تعد مرحلة جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بموضوع البحث من أهم الشروط التي نتبعها في writing fan، وتتمثل أهمية هذه المرحلة في أنها تتطلب المزيد من الدقة والخبرة التي تضمن لك الحصول على معلومات صحيحة لأخذ درجة الماجستير بكل ثقة، حيث أننا نستخدم أحدث أدوات البحث الميداني، كما أننا نتولى مهمة إجراء المقابلات الشخصية لملء الاستبيانات الخاصة بموضوع البحث، مع حرصنا الكامل على تقصي الحقائق لتدوينها داخل رسالة الماجستير.

ثالثاً: نساعدك في اختيار عنوان رسالة الماجستير

اختيار عنوان مناسب للرسالة أيضًا من الأمور التي يحتار في اختيارها الباحث بشكل كبير، فقد يجد من الصعب إيجاد عنوان يتناسب مع موضوع البحث، فثمة مجموعة من المواصفات التي نتبعها عند اختيار عنوان الرسالة من أهمها ما يلي:-

  • اختيار عنوان محوري على أساس مشكلة البحث.
  • نحرص على اختيار عنوان جديد، غير مقتبس من أسماء أي رسائل تحضير الماجستير الأخرى.
  • نراعي مفاداة أي أخطاء إملائية أو لغوية عند اختيار عنوان الرسالة.
  • وأخيراً نحرص على أن يكون عنوان الرسالة قصير، خالي عن الحشو أو التكليف.

المعايير التي تتبعها writing fan في كتابة مقدمة الرسالة

نعلم جيداً أن مقدمة الرسالة هي العمود الفقري للرسالة بأكملها فعليها ترتكز الأساسيات التي يبنى عليها باقي المحتوى، فعندما تكون المقدمة الخاصة برسالة الماجستير جذابة وممتعة للقارئ فيكون ذلك مؤشر قوي على جودتها، وهو ما يساعد على استقطاب الرضا عن الرسالة من قبل المراجعين والمشرفين عليها  لذلك نتبع ذلك المبدأ كأحد شروط تحضير الماجستير.

ومن أهم المعايير التي تتبعها writing fan عند كتابة مقدمة الرسالة، هو مراعاة تقسيم المقدمة إلى أربعة أجزاء حتى لا تكون مملة للقارئ:

  • في الجزء الأول نسرد باختصار الموضوع الذي تدور حوله الرسالة، وسبب اختيار الموضوع بالإضافة إلى أهمية دراسته.
  • و في الجزء الثاني نتحدث عن الأدوات البحثية المتبعة مع ذكر مصادر المعلومات.
  • ونوثق البيانات والمصادر في الجزء الثالث مع ذكر كيفية الحصول عليها.
  • أما الجزء الرابع والأخير فيتضمن ذكر الصعوبات التي واجهت الباحث  أثناء كتابة الرسالة.

الشروط العامة لـ تحضير الماجستير

يوجد بعض الشروط التي  يجب أن تتوافر في الباحث للحصول على درجة الماجستير يأتي من أهمها:-

  • لابد أولاً من إتمام الدراسة الجامعيّة مع ضرورة حصول الطالب على تقدير لا يقل عن الجيّد.
  • يجب الالتزام بتوفير متطلّبات اللغة مثل ضرورة الحصول على شهادة توفل الخاصة باللغة الإنجليزيّة.
  • وبعدَ استيفاء الشروط السابقة يحقّ للطالب التقدم لطلب تحضير الماجستير في موضوع معيّن من اختياره.
  • ومن المفترض أن يتم الانتهاء من رسالة الماجستير في مدّة تتراوح بين سنة إلى سنتين من تاريخ التسجيل وهو ما تساعدك فيه شركة wrting fan  لتكون مستعد لتسليم الرسالة في الوقت المحدد له مع ضمان الحصول على درجة الماجستير بتقدير متميز.

لماذا تختار شركة wrtting fan بالتحديد لكتابة رسالة الماجستير؟

قد يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال،  الآن  فلماذا writing fan  دونًا عن غيرها، في الحقيقة أنه بالرغم من كثرة عدد الشركات التي تقدم هذه الخدمة الآن، إلا أننا ننفرد ببعض المميزات التي تجعلنا في الريادة دائماً، حيث تعتمد مميزاتنا في المقام الأول على درجة إتقان عملنا الذي يضمن لك توفير الكثير من الوقت والجهد والمال وهي المعادلة الصعبة التي لن تجدها في أي مكان أخر.

ويتمثل إتقاننا للعمل في الاهتمام بكل جزء في الرسالة بدايةً من اختيار موضوع البحث إنتهاءاً بكتابة المصادر وتوثيقها، وذلك إيماناً منا بتطبيق كافة شروط تحضير الماجستير على أكمل وجه، ومن مميزاتها الأخرى التي تجعل من اختيارك لنا هو الاختيار الأمثل ما يلي:-

  • نحن في writing fan نضع في نصب أعيننا ضرورة تنسيق عناصر خطة البحث مع بعضها البعض، بالإضافة إلى الاهتمام بترابطها واستيفائها للموضوع مجال البحث بشكل متكامل.
  • أننا نولي كامل اهتمامنا في اختيار عنوان الرسالة على أن تكون مرنة وقابلة للحلول، حيث نضع لها حلول قابلة للتنفيذ في النهاية.
  • كما أننا نتبع أعلى دقة عند تنسيق الرسالة، من خلال فريق متكامل و محترف، يراعي جميع القواعد اللغوية والإملائية.
  • ومن أهم المميزات التي ننفرد بها في writing fan ، هو أننا نرد على كافة الاستشارات التي تتعلق بأمر تحضير الماجستير بشكل عام، وذلك من خلال التواصل معنا عبر الموقع الالكتروني أو من خلال أرقام الهاتف الخاصة بنا.
  • وأخيراً تقدم writing fan أسعار غير قابلة للمنافسة على الرغم من الجودة العالية التي تضمن لك الحصول على درجة الماجستير دون أي معاناة.

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *