أفضل اسعار كتابة الرسائل العلمية وتكلفة عمل البحوث للتخرج

اسعار كتابة الرسائل العلمية

اسعار كتابة الرسائل العلمية


إن أول شئ يشغل بال جميع الطلاب عندما يقرر طلب المساعدة في إعداد الرسائل العلمية والأبحاث هي الأسعار وخاصة أن عدد المكاتب التي تقدم هذه الخدمة في تزايد مستمر والكثير منها يستغل حاجة الطلاب الملحة ويغلى كثيرًا في الأسعار، ولكن عندما تطلب المساعدة من شركة Writing Fan سوف تتفاجئ كثيرًا حول اسعار كتابة الرسائل العلمية لدينا لأنها أقل بكثير من المنافسين وهذا لحرصنا الدائم أن نكون الاختيار الأول لجميع الطلاب والملجأ الذين يلجأون إليه دائمًا عند الوقوع في مأزق، لذلك نهدف دائمًا أن تكون أسعار عمل البحوث في متناول الجميع.

عوامل تؤثر على اسعار كتابة الرسائل العلمية

سعر عمل بحوث علمية يختلف من باحث إلى آخر بناء على العديد من العوامل، يسعدنا في شركة Writing Fan أن نوفر لك باقة من العروض التي تناسب جميع الطلاب ومستويات التعليم الأكاديمي، وهذه أهم العوامل التي تؤثر على اسعار كتابة الرسائل العلمية في النهاية:

1. مستوى التعليم الأكاديمي

من أهم العوامل والمتغيرات التي تؤثر على سعر عمل بحوث علمية حيث يختلف سعر البحث بناء على المرحلة التعليمية للطلاب حيث نجد أن أسعار الأبحاث الجامعية سواء مشاريع تخرج أو أبحاث مطلوبة خلال العام الدراسي أقل بكثير من اسعار الأبحاث العلمية المطلوبة من طلاب الدراسات العليا، أيضًا سعر رسالة الماجستير يكون أقل من سعر كتابة رسالة الدكتوراة وهذا بسبب المجهود الذي يزيد مع التقدم في كل مرحلة علمية.

شاهد أيضًا: سعر رسالة الماجستير والدكتوراه وتكلفة عمل الرسائل العلمية

2. منهجية الأطروحة

أحد المتغيرات المهمة التي تؤثر على تحديد اسعار كتابة الرسائل العلمية على سبيل المثال يختلف سعر كتابة رسالة دكتوراه في مجال الاقتصاد عن سعر نفس الرسالة ولكن في مجال المحاسبة، إذًا فالسعر ليس مرتبط فقط بكون الرسالة ماجستير أو دكتوراة أو مشروع تخرج بل التخصص يلعب دور مهم.

نجد أن اسعار الرسائل العلمية يزيد كلما كانت الرسالة مرتبطة بتخصص أكثر تعقيدًا مثل الإحصائيات والعمليات الرياضية المعقدة، في حين أن الأبحاث الوثائقية والتي تنتمي إلى العلوم الاجتماعية تكون أقل تكلفة ولكن في حال كانت المعلومات والمصادر متوفرة بشكل كافي ويسهل الوصول إليها بسهولة.

3. طبيعية الدراسة

بعض التخصصات العلمية مثل الطب والهندسة والقانون يكون من الصعب العمل عليها وتحتاج إلى مجهود في البحث وجمع المعلومات وكتابة البحث العلمي الخاص بها، بالإضافة إلى بعض المهارات المهمة التي يجب أن تتوفر في الكاتب ونحرص في شركة Writing Fan على توفير أفضل المتخصصين في هذه المجالات وغالبًا ما يكونوا حاصلين على درجات علمية عالية مثل الماجستير أو الدكتوراة. 

4. عدد صفحات البحث

عدد الصفحات عامل مؤثر على اسعار كتابة الرسائل العملية فهناك بعض الجامعات تحدد عدد صفحات معين للابحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراة، أو تحدد الحد الأدني والأقصي لهذه الرسائل، وبناء على عدد الصفحات المحدد يتم وضع التكلفة النهائية. 

اسعار كتابة الرسائل العلمية
اسعار كتابة الرسائل العلمية

شاهد أيضًا: سعر عمل بحوث جامعية | أفضل أسعار إعداد الأبحاث العلمية

ضوابط عمل البحوث العلمية بأفضل الأسعار

قد تختلف ضوابط الرسائل العلمية قليلًا من مكان إلى مكان، ولكن هناك بعض الضوابط الأساسية التي تتفق فيها الأبحاث العلمية بشكل عام، وهذا ما نحرص على مراعاته جيدًا في شركة رايتنج فإن بجانب أنها تهتم بتوفير أرخص اسعار كتابة الرسائل العلمية تهتم أيضًا بالجودة العالية، وتراعي الضوابط والشروط والتي تشمل ما يلي:

1) الكتابة الحاسوبية

من أهم الضوابط التي يجب مراعاتها جيدًا عند كتابة الأبحاث والرسائل العلمية استخدام الحاسب الآلي بدلًا من الطرق التقليدية التي تعتمد على التدوين على الأوراق، حيث أن الاعتماد على الحاسوب يوفر لك العديد من المزايا بداية من التنسيق وصنع أكثر من نسخة من البحث يمكن اللجوء إليها فيما بعد عند أي ظروف مثل الحاجة إلى طباعتها في كتاب أو نشره في أحد المجلات وغيرها. 

وأفضل البرامج التي نرشحها للقيام بهذه المهمة هو برنامج اللورد حيث يضم العديد من المقومات والمزايا التى تجعل كتابة الأبحاث بطريقة نظامية سهل للغاية، كما يسهل من خطوة توثيق المراجع والمصادر، كما يتميز بإمكانية التعديل فيما بعد شكل سلس من قبل الباحث. 

2) صفحة العنوان

هذه الصفحة يجب أن يكون لها تنسيق معين وهو أمر محوري في تحديد اسعار كتابة الرسائل العلمية، فمهما كان شكل التصميم الخاص بتلك الصفحة يجب أن تحتوي على بعض المعلومات الأساسية والضرورية الموزعة بشكل معين داخل الصفحة. 

وبناء على هذا التنسيق في الجزء العلوي يتم إضافة اسم الجامعة، الكلية والقسم، أما في منتصف الصفحة يتم إضافة عنوان الرسالة بخط كبير وعريض وواضح، يليه اسم الباحث، والمشرفين، أما عن التاريخ فيكتب بالتقويم الميلادي والهجري في منتصف الصفحة من أسفل. 

شاهد أيضًا: أفضل مكتبة لكتابة الرسائل العلمية الماجستير والدكتوراه والبحوث

3) صفحة الإهداء والشكر

لا يتم كتابة الإهداء والشكر في صفحة واحدة فلكل منهم صفحة منفردة به ويختلفان عن بعضهما لأن هناك الكثير من الطلاب يخلط بينهم، صفحة الإهداء تقدم للأشخاص الذين كان لهم دور إيجابي في حياة الطالب مثل الأب الأم، أو الاخ، أو أحد من الأهل والمعارف بشكل عام. 

أما في صفحة الشكر فيقوم الباحث بتقديم أجمل عبارات الشكر والتقدير لكل شخص ساهم ولو بجزء بسيط في تقديم يد المساعدة في إعداد البحث العلمي من الأساتذة المشرفين على الرسالة ودكاترة الجامعة وغيرهم. 

4) صفحة الفهرس

هذه الصفحة تأتي مباشرة بعد صفحة الشكر والتقدير وتضم جميع الأقسام والأبواب والفصول التي يحتوي عليها البحث بالإضافة إلى تنسيق الرسوم والأشكال المستخدمة، مع إضافة رقم الصفحة الخاص بكل قسم. 

5) نوع الورق المستخدم في الطباعة

الغالبية العظمى من الجهات المسؤولة عن الأبحاث الجامعية أو الدراسات العليا توصي باستخدام ورق مقاس A4 وهو الأمر الشائع بين جميع الجامعات إلا إذا أوصت الجامعة باستخدام نوع آخر، كما يفضل أن لا يقل وزن الورق عن 80 جرام لأن الورق السميك يتحمل عمليات التداول المتكررة والكثيرة في الأبحاث ورسائل الماجستير والدكتوراة مما يضمن أن تصمد لفترة طويلة. 

أما عن للون الورق المستخدم في الطباعة فيكون كله باللون الأبيض إلا في الصفحة الخاصة بالعنوان فيمكن اختيار تصميم جذاب بناء على رغبة الطالب، أو صفحة ملونة فقط تحتوي على التفاصيل، أيضًا بعض الجامعات تطلب أن تكون الصفحة التي تحتوي على عنوان الباب أيضًا ملونة. 

6) نوع الخط المستخدم

لا يوجد خط محدد يمكن الالتزام به في جميع الأبحاث العلمية، ولكن هذا يعتمد على نوع الخط الذي تحدد جهات الدراسات العليا أو المشرفين، ومن أشهر الخطوط المستخدمة في الكتابة العلمية TIMES NEW ROMANS، و ARIAL، SIMPLIFIED ARABIC، TRADITIONAL ARABIC. 

أما عن حجم الخط فيتم استخدام الخط العريض في جميع العناوين، ويتم كتابة عناوين الفصول والأبواب بخط مقاس 18، أما عن العناوين الجانبية يتم استخدام خط مقاس 16، والنص العادي يتم استخدام خط مقاس 14.

7) ترقيم الصفحات

لا توجد قواعد معينة لترقيم الصفحات فهذا يعتمد على الجهات المسؤولة والضوابط التي تضعها، ولكن معظم الأبحاث تعتمد للترقيم في أعلى الصفحة من جهة اليسار للكتابة باللغة العربية والعكس صحيح عند الكتابة باللغة الإنجليزية، أيضًا هناك طريقة ترقيم صحيحة وشائعة أيضًا وهي كتابة الرقم في منتصف الصفحة من أسفل. 

8) تدوين الهوامش

الهوامش والحواشي عنصر لا تخلو منه أي رسالة ماجستير أو دكتوراة أو أبحاث علمية بشكل عام، وهناك بعض القواعد التي يجب مراعاتها جيدًا عند تنظيم هذه الهوامش، والمقاس الأكثر شيوعًا والذي يستخدم للهوامش في جه اليمين أو اليسار على حد سواء هو 2.5 سم. 

ولكن هناك بعض الجهات تطلب مقاس 3 سم جهه اليمين، و2.5 اليسار، وهذا من أجل التأكد من أن هذه الحواشي لن تقوم بالتغطية على الكتابة الداخلية وتراعي جيدًا التكعيب الحلزوني للأوراق المستخدمة عند الطباعة، أما الحواشي السفلية التي تحتوي على مصادر ومراجع تتراوح بين 4 إلى 6 سم. 

9) الجداول في الأبحاث العلمية

أي بحث علمي احترافي غالبًا ما يحتوي على جداول واحصائيات تدعم الموضوع الذي يتناقش فيه، وتعتبر بمثابة براهين قوية على الادعاءات، ولكن هناك ترتيب ونمط معين يعتمد عليه من أجل تنسيق هذه الجداول بطريقة أكثر احترافية. 

حيث يتم الاعتماد على الترتيب التصاعدي الرقمي للجداول، مع التأكد من كتابة الرقم الخاص بالشكل أو الجدول في أسفله مع إضافة عنوان يعبر عن المعلومات التي يوضحها الجدول. 

شاهد أيضًا: اعداد رسائل الماجستير وما هي خطوات كتابة رسالة ماجستير؟

شروط خطة البحث العلمي

خطة البحث العلمي هي وثيقة تحدد الهدف والأسلوب الذي سيتم اتباعه لإجراء البحث العلمي. إليك شروط خطة البحث العلمي التي يجب مراعاتها:

  • عنوان البحث: يجب أن يكون العنوان واضحًا وموجزًا ويعكس موضوع البحث بدقة.
  • المشكلة البحثية: وصف مفصل للمشكلة البحثية التي سيتم دراستها، ويجب أن تكون المشكلة محددة وذات أهمية بحثية.
  • الأهداف البحثية: تحديد الأهداف الرئيسية للبحث وما يراد تحقيقه من خلال الدراسة.
  • الأسئلة البحثية: صياغة أسئلة بحثية محددة ومتعلقة بالمشكلة والأهداف.
  • السياق والخلفية النظرية: شرح للسياق الذي يحتاجه القارئ لفهم موضوع البحث ومراجعة الأبحاث والنظريات ذات الصلة.
  • المنهج وطريقة البحث: وصف دقيق للمنهج البحثي المستخدم وكيفية جمع وتحليل البيانات.
  • المصادر والأدوات: تحديد المصادر التي سيتم الاعتماد عليها في البحث والأدوات والتقنيات المستخدمة.
  • عينة البحث: وصف لعينة البحث مثل حجمها وكيفية اختيارها ومنهجية التوزيع.
  • جدول زمني: تحديد الجدول الزمني لإنجاز مراحل البحث من بداية البحث حتى التقديم.
  • التحليل المتوقع: وصف كيف ستتم عملية تحليل البيانات والأساليب المستخدمة.
  • المراجع والمصادر: قائمة بالمراجع والمصادر التي تم استشهاد بها في خطة البحث بشكل مكتمل ووفقًا لنظام الاقتباس المعتمد.
  • الميزانية: تحديد تكاليف البحث إذا كانت هناك مصاريف مالية تنطوي عليها.
  • التوقيع والموافقة: توقيع المشرف أو المستشار الأكاديمي على الخطة للموافقة عليها.
  • الاهتمام بالأخلاق البحثية: التأكد من مراعاة مبادئ الأخلاق البحثية في تصميم البحث وجمع البيانات ونشر النتائج.
  • الالتزام بسياسات الجامعة: التأكد من الالتزام بسياسات ولوائح الجامعة أو المؤسسة التعليمية المعنية بالبحث العلمي.

تذكر أن خطة البحث هي الخريطة التي ستساعدك في تنفيذ البحث بنجاح، لذلك يجب أن تكون دقيقة وشاملة لضمان تنفيذ البحث بكفاءة وفقًا للأهداف والمعايير العلمية.

أسعار عمل البحوث العلمية مع رايتنج فان

على الرغم من أن اسعار كتابة الرسائل العلمية تختلف من بحث إلى آخر كما ذكرنا، إلا أن بعض الشركات تضع أرقام خيالية فوق استطاعة جميع الطلاب وهذا يدفع الكثير منهم للتكاسل عن إكمال رسالة الماجستير أو الدكتوراة، لكن لماذا لا تطلب خدمات كتابة الرسائل العلمية من أكثر الشركات احترافية ولكن أسعارها لا تقارن ولا تنافس. 

السعر القليل لا يعني دائمًا انعدام القيمة والجودة المنخفضة، وعلى الرغم من أن هذه المعادلة صعبة إلا أن شركة Writing Fan استطاعت أن تحققها من خلال الاعتماد على أفضل المتخصصين في كتابة الأبحاث العلمية لتقديم جودة مثالية مع الحرص على أن تكون اسعار كتابة الرسائل العلمية في متناول الجميع. 

لماذا Writing Fan أفضل شركة لعمل الأبحاث العلمية؟

  • كتابة أبحاث حصرية خالية من السرقة العلمية وتراعي النسب المسموح بها في الاقتباس، كما نعتمد على أفضل أدوات كشف الانتحال لزيادة التأكيد. 
  • رسالة علمية خالية من الأخطاء الإملائية، والنحوية، أو أخطاء التنسيق، وتراعي جميع المعايير والشروط المتعارف عليها.
  • الاعتماد على أساتذة متخصصين ومنهم حاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة، ويقوم بتنفيذ البحث باحث متخصص في نفس المجال لضمان الدقة والقدرة على التحليل وجمع المعلومات. 
  • نعتمد على مصادر ومراجع مضمونة ومعتمدة ونتأكد من صحة جميع المعلومات المستخدمة، ونراعي التوثيق الصحيح لجميع المصادر المستخدمة. 
  • مواعدنا مضمونة ومحددة ونراعي دائمًا أن يتم تسليم البحث للعميل حتى قبل الموعد المحدد، مع إمكانية إجراء أي تعديل دون أي تكاليف إضافية. 
  • اسعار كتابة الرسائل العلمية لدينا هي الأرخص ولا تقبل المنافسة، حيث أن هدفنا الأول هو خدمة جميع الطلاب والباحثين بأعلى جودة وأقل سعر يتناسب مع الجميع. 

اطلب المساعدة من Writing Fan لإعداد الرسائل العلمية

إذا كنت مشكلتك الأول مع شركات كتابة الرسائل العلمية والأبحاث هي أسعار الأبحاث الجامعية، فان هذه المشكلة سوف تنتهي عندما تتعاقد مع شركة رايتنج فان التى تتميز ب اسعار كتابة الرسائل العلمية المتميزة والرخيصة في إمكانية جميع الطلاب ولا تقلق بشأن الجودة لأنك سوف تحصل على بحث مثالي يساعدك فى الحصول على أعلى تقدير، لا تتردد الآن وتواصل معنا من خلال: 

writingfancs@gmail.com

01033183664

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *